Home

حديث لتفتحن القسطنطينية الدرر السنية

إبطال الاحتجاج بحديث فتح القسطنطينية على صحة مذاهب المبتدع

  1. إبطال الاحتجاج بحديث فتح القسطنطينية على صحة مذاهب المبتدعة. الحمد لله وحده، والصلاة والسلام على من لا نبي بعده.... احتج بعض المبتدعة بفتح العثمانيين للقسطنطينية على أن الأشاعرة أهدى سبيلاً من أهل السنة والجماعة أتباع السلف الصالح؛ وذلك أن المذهب الأشعري هو المذهب السائد.
  2. قالَ رسول الله صلى الله عليه وسلم (لَتُفْتَحَنَّ القُسطَنْطِينِيَّةُ فلنعمَ الأميرُ أميرُها ولنعمَ الجيشُ ذلك الجيش) رواهُ أحمدُ والحاكم. هذا الحديث ذكره النبي عن فتح القسطنطينية وهي معجزة.
  3. - ذكر أن حامل لواء السنة في العقائد الإسلامية هو أبو الحسن الأشعري وأبو منصور الماتريدي، واستدل على تزكية معتقد الأشعري وأتباعه بحديث ((لتفتحن القسطنطينية ولنعم الأمير أميرها ولنعم الجيش ذلك الجيش)) فقائد الجيش محمد الفاتح ماتريدي المعتقد صوفي المشرب، وجيشه كان من.
  4. فإن الحديث المشار إليه، والذي أثنى فيه النبي صلى الله عليه وسلم على أمير فاتحي القسطنطينية وجيشهم رواه الإمام أحمد في المسند وغيره، وفيه يقول صلى الله عليه وسلم: لتفتحن القسطنطينية، فلنعم الأمير أميرها، ولنعم الجيش ذلك الجيش. وقد تكلم بعض أهل العلم في سنده
  5. ومنهم السلطان محمد العثماني فاتح القسطنطينية الذي جاء فيه حديث رسول الله: لتفتحن القسطنطينية فلنَعم الأمير أميرها ولنَعم الجيش ذلك الجيش) رواه أحـمد، وكذا سائر السلاطين العثمانيين الذين ذبوا عن بيضة المسلمين وحموا حمى المللة قرونًا متتاليةً رحمهم الله
  6. فالحديث الوارد في الثناء على فاتح القسطنطينية، قد أخرجه الإمام أحمد في مسنده، عن عبد الله بن بشر الخثعمي، عن أبيه أنه سمع النبي صلى الله عليه وسلم يقول: لتفتحن القسطنطينية، فلنعم الأمير أميرها، ولنعم الجيش ذلك الجيش

حديث لتفتحن القسطنطينية فلنعم الأمير أميرها. بسم الله الرحمن الرحيم، وبه أستعين. ـ هذا الحديث رواه ابن حنبل والبغوي وابن قانع كلاهما في معجم الصحابة عن أبي بكر عبد الله بن محمد بن أبي شيبة عن زيد بن الحباب عن الوليد بن المغيرة المعافري عن عبد الله بن بشر الخثعمي عن أبيه أنه. * قال كعب: إن فيها لشجرة هي في كتاب الله مجلس ثلاثة آلاف، فمن علق فيها سلاحه أو ربط فيها فرسه فهو عند الله من أفضل الشهداء، قال كعب: تفتح عمورية قبل نيقية، ونيقية قبل القسطنطينية، والقسطنطينية قبل رومية) رواه عن كعب نعيم بن حماد وفي عقد الدرر، معجم أحاديث الإمام المهدي ج1 ص 37 تأكد وتحقق من صحة الحديث عبر أسرع موقع للبحث عن أي حديث والتحقق من صحت

حديث (لَتُفْتَحَنَّ القُسطَنْطِينِيَّةُ فلنعمَ الأميرُ

قال أحمد شاكر: (فتح القسطنطينية المبشر به في الحديث سيكون في مستقبل قريب أو بعيد يعلمه الله عز وجل، وهو الفتح الصحيح لها حين يعود المسلمون إلى دينهم الذي أعرضوا عنه، وأما فتح الترك الذي كان قبل عصرنا هذا فإنه كان تمهيدا للفتح الأعظم، ثم هي قد خرجت بعد ذلك من أيدي المسلمين. وروي من حديث ثوبان قال: خرج علينا رسول الله صلى الله عليه وسلم بعد صلاة الصبح، فقال: (إن ربي أتاني اليلة في أحسن صورة فقال لي: يا محمد فيم يختصم الملأ الأعلى

تصحيح المفاهيم العقدية في الصفات الإلهية - الدرر السني

ولقد كان تكفيره لهم لأنهم ماتريدية وهذا ينعطف تكفيرًا للسلطان محمد الفاتح الماتريدي وبهذا يكونون معارضين للرسول صلى الله عليه وسلم لأنه ثبت أن الرسول صلى الله عليه وسلم قال لتفتحنَّ القسطنطينية فلنِعم الأميرُ أميرها ولنعم الجيشُ ذلكَ الجيش أخرجه الإمام أحمد في مسنده. ولقد كان تكفيره لهم لأنهم ماتريدية وهذا ينعطف تكفيرًا للسلطان محمد الفاتح الماتريدي وبهذا يكونون معارضين للرسول صلى الله عليه وسلم لأنه ثبت أن الرسول صلى الله عليه وسلم قال :لتفتحنَّ القسطنطينية فلنِعم الأميرُ أميرها ولنعم الجيشُ ذلكَ الجيش أخرجه الإمام أحمد في مسنده. 3 روى أحمد في المسند (18189) والبخاري في التاريخ الكبير (1760) والحاكم في المستدرك (8300) عن عبدالله بن بشر الغنوي عن أبيه أنه سمع النبي (ص)يقول: (لتفتحن القسطنطينية فلنعم الأمير أميرها ولنعم الجيش ذلك. فتح القسطنطينية المبشر به في الحديث سيكون في مستقبل قريب أو بعيد يعلمه الله عز وجل، وهو الفتح الصحيح لها حين يعود المسلمون إلى دينهم الذي أعرضوا عنه، وأما فتح الترك الذي كان قبل عصرنا هذا فإنه كان تمهيداً للفتح الأعظم، ثم هي خرجت بعد ذلك من أيدي المسلمين منذ أعلنت حكومتهم.

فتح القسطنطينية والمذهب الماتريدي والأشعري ذكر أحد الأئمة الخطباء ما يلي في ما معناه روى أحمد في المسند والحاكم في المستدرك وغيرهما الحديث الشريف لتفتحن القسطنطينية فلنعم الملك ملكها ولنعم الجيش ذلك الجيش والمقصود ماهو الحديث الموضوع ؟ الجواب : الموضوع لغة : اسم مفعول مِنْ : وَضَـعَ يَضَـع . ويأتي هذا اللفظ لمعانٍ عِـدّة ، منها : الإسقاط كـ وضع الجناية عنه أي أسقطها

فتح القسطنطينية وثناء النبي صلى الله عليه وسلم على الجيش

69- الدرر السنيّة في الردّ على الوهّابية: للسيد أحمد بن زيني دحلان. مفتي مكة الشافعي، المتوفى سنة 1304هـ، مطبوع. 70- الدليل الكافي في الرد على الوهابي: للشيخ مصباح بن أحمد شبقلو البير وتي، مطبوع مطروح للإطلاع كتاب الدرر السنية مع مادة فيديو تشرح بعضه (2) مطروح للإطلاع مجموع ردود أفعال حراس المعبد الوهابي على المطابقة بين داعش الأولى (محمد بن عبد الوهاب وحركته) وداعش الثانية في مادة.

(الدرر السنية ) 7/184 ، ( تذكرة أولي النهى والعرفان ) حوادث عام 1289 هـ من المجلد الأول وأن هذا من التشبه ثم أورد حديث (من تشبه بقوم فهو منهم)! لتفتحنَّ القسطنطينية فلنِعم الأميرُ أميرها ولنعم. ص237 - كتاب الموسوعة التاريخية الدرر السنية - - المكتبة الشاملة الحديث ‎|| الدرر السنية - الموسوعة الحديثية ||‎ (لتفتحن القسطنطينية فلنعم الأمير أميرها ولنعم الجيش ذلك الجيش [18] لذلك كان الفاتح يطمع أن ينطبق عليه حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم المذكور)[19]..

-كيف يرد على من يستدلون على صحة عقيدتهم بهذا الحديث [لتفتحن القسطنطينية] ما صحة حديث: من موقع الدرر السنية. 164920 - لا تزال طائفة من أمتي ظاهرين على الحق لعدوهم قاهرين لا يضرهم من خالفهم إلا. قناة علمية متخصصة بالسنة وعلومها، تستقبل أسئلتكم على معرف الاستشارات الحديثية على تويتر ⁦ @consuhadeth ⁩وتنشر الإجابات تباعا هناك وهنا 2. زعم أن أئمة الدعوة سبوا ذراري خصومهم، وهذا ليس بصحيح؛ فإن الشيخ عبد الله بن الإمام -وهو معتدل في نظر الكاتب- نص على أنهم لا يرون سبي العرب، قال رحمه الله: ومما نحن عليه أنا لا نرى سبي العرب. 22. اعترض على تكفير السلاطين العثمانيين بحديث لتفتحن القسطنطينية فنعم الجيش جيشها، ونعم الفاتح ذلك الأمير. والجواب على هذا من وجهين

الدرر السنية في فضح ابن تيمية: 201

شرح الدرر اللوامع لابن بري: شرح الدرر والغرر لملا خسرو: شرح الدروس الشرعية للشهيد الأول: شرح الدروس في النحو: شرح الدعائم في الفقه الإباضي: شرح الدعوات القرآنية: شرح الدور الأعلى في الأدعي أهل السنة والجماعة إشكالية الشعار وجدلية المضمون الدكتور حاكم المطيري (1) الحمد لله رب العالمين ولا عدوان إلا على الظالمين وصلى الله وسلم على نبينا محمد وآله وصحبه أجمعين وبعد. 37- الدرر السنيّة في الردّ على الوهّابية: للسيد أحمد بن زيني دحلان. مفتي مكة الشافعي، المتوفى سنة 1304هـ، مطبوع. 38- الدليل الكافي في الرد على الوهابي: للشيخ مصباح بن أحمد شبقلو البير وتي، مطبوع الدرر السنية(1/146) وهذا لا يصح إطلاقه ومن ذلك قوله: (كانوا -يعني كفار قريش- يتصدقون ويحجون ويعتمرون ويتعبدون ويتركون أشياء من المحرمات خوفاً من الله عز وجل!!) (الدرر السنية 2/118)

فتح القسطنطينية والمذهب الماتريدي والأشعري - إسلام ويب

الدرر السنية(1/146) وهذا لا يصح إطلاقه ومن ذلك قوله: (كانوا - يعني كفار قريش- يتصدقون ويحجون ويعتمرون ويتعبدون ويتركون أشياء من المحرمات خوفاً من الله عز وجل!!) (الدرر السنية 2/118) أما حديث ابن مسعود الموقوف فقد رواه عبد الرزاق (8) في مصنفه عن معمر عن قتادة: أن ابن مسعود رضي الله ‏عنه كان يصلي قبل الجمعة أربع ركعات و بعدها أربع ركعات صححه الحافظ ابن حجر (9) و روى ابن أبي. 5.الدرر المنتثرة في الأحاديث المشتهرة (لتفتحن القسطنطينية على يد رجل، فلنعم الأمير أميرها ولنعم الجيش ذلك الجيش). الجليلة والقوانيين الشرعية المنيفة بتمامها ولذا كانت قوة سلطتنا السنية.

اخطاء سلبيات الدعوة النجدية. 1. الغلو في التكفير و تعميمه: هذه المؤاخذة على النجديين هي نتيجة طبيعية لتضييقهم العذر بالجهل أو عدم قول بعضهم به، و قد تابعهم على ذلك كثير من المعاصرين، إما. اسلامية دين الوسطية لا وهابية الجمعة، 27 فبراير، 2015 الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على سيد الأنبياء والمرسلين نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين. أما بعد. الصراع بين الحق والباطل من سنن الله الكونية كما قال تعالى. : عقد الدرر : ص 262 ب‍ 12 ف‍ 2 عن مسلم .: الدر المنثور : ج 5 ص 354 عن ابن أبي شيبة . * ملاحظة : هذا الحديث يدعونا إلى التدقيق والتأني في قبول بعض روايات الدجال خشية أن تكو (الدرر السنية) 7/397). (الدرر السنية) 7/ 57 - 69. (الدرر السنية) 7/184، (تذكرة أولي النهى والعرفان) حوادث عام 1289 هـ من المجلد الأول. (مجموعة الرسائل) 2/ 69. (الدرر السنية) 7/ 148 - 152

(لتفتحن القسطنطينية، فلنعم الأمير أميرها، ولنعم الجيش ذلك الجيش) هذا الحديث هو البشارة النبوية بفتح القسطنطينية 1- ما أهمية القسطنطينية وما الرمز الذي تمثله؟ وماذا أصبح اسمها بعد الفتح

صلاح الدين بن أحمد الإدلبي: حديث لتفتحن القسطنطينية فلنعم

الدولة العثمانية أو الدولة العلية العثمانية بالتركية العثمانية دولت عليه عثمانيهبالتركية الحديثة أو الخلافة العثمانية هي إمبراطورية إسلامية أسسها عثمان الأول بن أرطغرل واستمرت قائمة لما يقرب من سنة وبالتحديد من. الوجه الأول: أن الحديث ضعيف؛ فهو من رواية عبدالله بن بشر الخثعمي، وهو مجهول، لم يوثِّقه إلا ابن حبان، وذكر الحافظ في تعجيل المنفعة (1/721) الاختلاف في اسمه واسم أبيه، وفي نسبه؛ فقيل: اسمه عبدالله، وعبيدالله، وقيل: عبيد. محمد بن عبد الله بن عبد المطلب ، يؤمن المسلمون بأنه رسول الله للبشرية ليعيدهم إلى توحيد الله وعبادته، ويؤمنون بأنه خاتم النبيين والمرسلين،..

نظرات فى كتاب فتح القسطنطينية

الوهابية أتباع محمد بن عبد الوهاب على نهجه في تكفير الأمّة الإسلامية واستباحة دمائهم قال القنوجي في كتابه المسمى الدين الخالص (ج1/140) :تقليد المذاهب من الش الرسول صل الله عليه وسلم يبشر بالأمير وبجيشه روى أحمد في المسند (18189) والبخاري في التاريخ الكبير (1760) والحاكم في المستدرك (8300) عن عبدالله بن بشر الغنوي عن أبيه أنه سمع النبي صلى الله عليه وسلم يقول: ( لتفتحن القسطنطينية. في عام (1166هـ) نقض العهد أهل بلدة منفوحة وحاربوا الموحدين. في عام (1167هـ) ضجر دهام بن دواس من الحرب بينه وبين الموحدين وطلب من الشيخ محمد أن يرسل له معلماً يحقق لهم التوحيد ويقيم شرائع الإسلام. محمد رسولنا محمد بن عبد الله بن عبد المطلب، يؤمن المسلمون بأنه رسول الله للبشرية ليعيدهم إلى توحيد الله وعبادته، ويؤمنون بأنه خاتم النبيين والمرسلين،[

قال ابن قدامة رحمه الله في كتاب المناظرة في القرآن ص35 : ولا نعرف في أهل البدع طائفة (يكتمون) مقالتهم ولا يتجاسرون على إظهارها إلا الزنادقة و(الأشعرية) ا.هــ قال الإمام ابن عبد البر رحمه الله قول الإمام مالك لا تجوز شهادة. الدَّوْلَةُ العُثمَانِيَّة، أو الدَّوْلَةُ العَلِيَّةُ العُثمَانِيَّة (بالتركية العثمانية: دَوْلَتِ عَلِيّهٔ عُثمَانِيّه؛ بالتركية الحديثة: Yüce Osmanlı Devleti) أو الخِلَافَةُ العُثمَانِيَّة، هي إمبراطورية إسلامية.

السلام عليكم هذا مشروع كتيب عزمت على كتابته وتوكلت على الله في جمعه وتنقيحه راجيًا من العلي القدير أن يغفر لي بهويتضمن الكتيب هذا: 1.المقدمة 2.مكانة اللغة العربية: ا.في العصر الجاهلي أو ما قبل الإسلام ب.في العصر. تم إعداد هذا الملف آليا بواسطة المكتبة الشاملة. الكتاب : مجلة المنار (كاملة 35 مجلدا) المؤلف : محمد رشيد بن علي رضا (المتوفى : 1354هـ) و غيره من كتاب المجلة [رقم الجزء ، هو رقم المجلد ج.فتح القسطنطينية د.صور من اهتمام السلاطين بالعربية والشريعة هـ.الأدباء والعلماء في العصر العثماني *العلامة طاش كبرى زاده *سيرة بعض الأدباء والعلما

- لتفتحن القسطنطينية فلنعم الامير اميرها ولنعم الجيش ذلك الجيش - والحديث صحيح وموجود فى - مسند احمد - حديث بشر بن سحيم حديث رقم 19471 وايضاً فى مسند احمد - مسند عبد الله بن عمرو , حديث رقم 680 الكتاب : حسن المحاضرة في أخبار مصر والقاهرة المؤلف : عبد الرحمن بن أبي بكر، جلال الدين السيوطي (المتوفى : 911هـ السلام عليكم هذا مشروع كتيب عزمت على كتابته وتوكلت على الله في جمعه وتنقيحه راجيًا من العلي القدير أن يغفر لي بهويتضمن الكتيب هذا: . .المقدمة. 1.مكانة الل قال: إن أم إسماعيل منهم. وأخرجه أيضاً من طريق ابن عيينة وابن إسحاق عن ابن شهاب. وهذا حديث صحيح، أخرجه الطبراني في معجمه الكبير، والبيهقي وأبو نعيم، كلاهما في دلائل النبوة في الحديث : كونوا #أحلاس بيوتكم قال الحافظ المنذري : الحِلس هو الكساء الذي يَلي ظهر البعير تحت القتَب، يعني : الزموا بيوتَكم في الفِتَن كلزُوم الحِلس لظَهر الدابة. . موقع الدرر السنية https.

حدي

الدَّوْلَةُ العُثمَانِيَّة، أو الدَّوْلَةُ العَلِيَّةُ العُثمَانِيَّة (بالتركية العثمانية: دَوْلَتِ عَلِيّهٔ عُثمَانِيّه؛[2] بالتركية الحديثة: Yüce Osmanlı Devleti) أو الخِلَافَةُ العُثمَانِيَّة، هي إمبراطورية إسلامية. يُعد القرآن مصدرًا أساسيًا لمعرفة سيرة النبي محمد، [14] كونه أقدم وأوثق مصادر السيرة النبوية، لأنه يرجع إلى عصر النبي محمد نفسه. كما يتفق المسلمون كافة على مدى العصور على نسخة واحدة منه رغم اختلاف الفرق الإسلامية